اخبار محلية

أمير عسير … يمكن لهذه الفئة استخدام عقبة شعار بأوقات محددة …

 

وقع الخدث متابعات :-

بعد أن أعلنت الهيئة العامة للطرق إغلاق عقبة شعار لمدة 4 أشهر اعتباراً من 6/‏‏10/‏‏1444، لتنفيذ حزمة من أعمال الصيانة  داعية الجميع لاستخدام الطرق البديلة خلال فترة أعمال الصيانة مثل عقبة ضلع ، وعقبة الجعدة ، وعقبة التوحيد ، وعقبة الصماء ، وعقبة برمة.

وأكدت الهيئة، أن الإغلاق سيكون بشكل تام من 6 مساءً إلى 6 صباحاً ، مع السماح فقط للشاحنات بالعبور عبر عقبة شعار من 6 صباحاً حتى 6 مساءً ، حيث سيتم تنفيذ حزمة من أعمال الصيانة على العقبة ، منها أعمال كشط وسفلتة ، إضافة لتنفيذ حواجز خرسانية ، وشرائح عاكسة ، ودهان الأنفاق والمنشآت القائمة ،  وتركيب لوحات إرشادية ، مع عمل طبقة مقاومة للانزلاق ، إضافة لتنفيذ مواقف طارئة .

يشار إلى أن هذه الأعمال تأتي بهدف رفع مستوى السلامة في العقبة ، ورفع جودة الطريق ، وهو الأمر الذي سيسهم في تمكين الحركة السياحية في المنطقة.

على إثر ذلك أصدر أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، توجيهاً للجهات المعنية بالسماح للمعلمات والإداريات اللاتي يعملن بمدارس تهامة عسير النزول والطلوع عبر عقبة شعار خلال توقيت محدد ، وذلك بتخصيص ساعة للنزول يومياً، مابين الـ6 صباحاً إلى الـ7 صباحاً ، وساعة للطلوع من الـ12 ظهراً إلى الـ1 ظهراً .

 هذا التوجيه يجسد اهتمام أمير المنطقة ، بتلك الشريحة ومراعاة ظروفها وتقديراً لدورها في تعليم وتربية الناشئة ، فيما عبّرت المستفيدات عن عظيم شكرهن وتقديرهن لأمير المنطقة على لفتته الإنسانية غير المستغربة .

 

رزقان بن حمود العبدلي

صحفي متفرغ لمدة خمس سنوات .. مدير مكتب صحيفة المدينة بأبها بين عام ١٤٠٢ الى ١٤٠٨ مدير مكتب صحيفة المدينة بجازان عشرة اعوام .. مشارك بكتابات في بعض الصحف الورقيه وحديثا الالكترونية .. عضو شبكة الالمعي .. نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة غرب الإلكترونية لمدة 7 سنوات مؤسس مشارك وعضو مجلس ادارة صحيفة وقع الحدث الالكترونبية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى